بورصة الاسهم السعودية

بورصة الاسهم السعودية (http://www.sahmy.com/)
-   الهواتف الذكية والإتصالات والإنترنت (http://www.sahmy.com/f152.html)
-   -   تعرّف على أبرز التسريبات الخاصة بهاتفيْ "آيفون 8" و"جلاكسي إس 8" المقبلين (http://www.sahmy.com/t323810.html)

ابن الشمال 30-11-2016 05:55 AM

تعرّف على أبرز التسريبات الخاصة بهاتفيْ "آيفون 8" و"جلاكسي إس 8" المقبلين
 
basmalah2

الأول سيكون بشاشة منحنية والثاني سيتم دعمه بـ"رام" سعتها 6 جيجابايت

تعرّف على أبرز التسريبات الخاصة بهاتفيْ "آيفون 8" و"جلاكسي إس 8" المقبلين

[IMG]https://cdn.sabq.org/uploads/media-cache/resize_800_relative/uploads/material-file/583d0f78059c60feea5a13b1/583d0f7217c47.jpg[/IMG]

استمرت المواقع التقنية الشهيرة في نشر التسريبات الخاصة بهاتفيْ "آيفون 8" التابع لشركة "أبل" الأمريكية، و"جلاكسي إس 8" التابع لشركة "سامسونج" الكورية الجنوبية.



وضمّت تسريبات الهاتفين مجموعةً من المعلومات والمواصفات المثيرة حول كل منهما، المقرر أن يتم الإعلان عنهما رسمياً في وقت لاحق خلال العام المقبل 2017.



وسنقدم في التقرير التالي، شرحاً مفصلاً لأبرز المعلومات الواردة حول كل هاتف:



آيفون 8

نشرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية تقريراً حصرياً مطولاً حول ما وصفته بالإمكانيات المستقبلية، التي ستدعم بها "أبل" هاتفها "آيفون 8".



وجاء في أبرز تلك المعلومات؛ أن الشركة الأمريكية تنوي أن تزود هاتفها بشاشة منحنية، مثل تلك التي دعمت بها "سامسونج" سلسلةَ هواتفها "جلاكسي إيدج".



ولكن الصحيفة الأمريكية أشارت إلى أن "أبل" ستجعل هواتف "آيفون 8" بشاشات من نوع "أو إل إي دي" ذات دقة وجودة أفضل من تلك التي قدّمتها "سامسونج".



وقالت "وول ستريت جورنال" نقلاً عن مصادرها داخل الشركة الأمريكية: إنها كانت تقارن ما بين 10 نماذج تم عرضها لهاتف "آيفون 8"، واستقرت أخيراً على النسخة ذات الشاشة المنحنية.



ويبدو أن "أبل" قررت تحقيق تغيير جذري في تصميم هواتفها، بعدما قدّمت -للعام الثالث على التوالي- نفس التصميم مع تطوير عدد من التحديثات والإمكانيات في هواتفها الجديدة، التي كان آخرها "آيفون 7" و"آيفون 7 بلس".



وتتسق تسريبات الصحيفة الأمريكية مع تسريبات سابقة نشرتها مواقع تقنية كبرى حول نية "أبل" تغيير تصميم هاتفها بصورة جذرية، والاعتماد على نماذج الشاشات المنحنية الجديدة خلال نسخ هاتفها المقبلة عام 2017.



ولكن التساؤل الذي لا يزال يطرح نفسه هو: هل ستستمر الشركة الأمريكية في الاعتماد على الهيكل المعدني، الذي تمتاز به، أم ستستبدله بهيكل من البلاستيك أو ألياف الكربون؛ حتى يتماشى مع الشاشة المنحنية الجديدة؟



جلاكسي إس 8

وفي المقابل، نشرت مواقع تقنية عديدة مجموعةً من التسريبات الخاصة بهاتف "جلاكسي إس 8" المقبل، الذي تحاول "سامسونج" من خلاله تدارك الخسائر التي لحقت بها؛ جراء المشاكل التي لاحقت هاتفها "جلاكسي نوت 7"، والتي اضطرت لسحبه من الأسواق العالمية.



ومن المقرر أن يتم دعم الهاتف الجديد بذاكرة وصول عشوائية "رام" بسعة 6 جيجابايت؛ خاصة وأن هواتفها الأخيرة توقفت عند "رام" بسعة 4 جيجابايت.



كما ستقدم كذلك الشركة الكورية الجنوبية في "جلاكسي إس 8" سعة تخزين داخلية تصل إلى 256 جيجابايت؛ لتتساوى مع عدد من الشركات التي تطرح سعة التخزين تلك، وأبرزها شركة "أبل" التي طرحتها في هاتفها "آيفون 7 بلس".



وستواجه "سامسونج" بتلك الطريقة منافسة شركة مع الشركات الصينية الرائدة، التي تقدم نفس الرام خلال العام الجاري في هواتفها، مثل شركات "وان بلس"، و"فيفو" و"زوك".



ومن المقرر أن تدعم الشركة الكورية هاتفها بمساعد رقمي ذكي جديد يعمل مباشرة من خلال زر "الشاشة الرئيسية"، دون توضيح مكان تواجده؛ خاصة وأنها تخطط لأن تغطي الشاشة اللمسية كاملَ الجهاز.



كما ستدعمه بكاميراتين خلفيتين لتصوير أكثر دقة واتساعاً من أي نسخة سابقة، بالإضافة إلى أنها ستزيد من حجم الشاشة، دون الإشارة إلى قياسها الجديد وأبعادها بالضبط.

[IMG]https://cdn.sabq.org/uploads/media-cache/resize_800_relative/uploads/material-file/583d0f78059c60feea5a13b1/583d0f72092fe.jpg[/IMG]


الساعة الآن 10:24 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.