بورصة الاسهم السعودية

بورصة الاسهم السعودية (http://www.sahmy.com/)
-   الأسهـــم السعـــوديــــه (http://www.sahmy.com/f5.html)
-   -   أن تصل متأخرا خيرا من أن لا تصل أبدا حال صناعة البتروكيماويات السعودية (http://www.sahmy.com/t286721.html)

صاحب وجهة نظر 24-03-2014 07:46 PM

أن تصل متأخرا خيرا من أن لا تصل أبدا حال صناعة البتروكيماويات السعودية
 
[center][size=5][color=darkred][color=purple]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نعم أن تصل متأخر خيرا من أن لا تصل أبدا للأسف هذا حال صناعة البتروكيماويات لدينا عندما تكون معتمدة على تصدير أكثر من 70% من هذه المنتجات إلى الخارج ولأكثر من 30 عاما دون أن تلتفت للإستفادة من هذه المنتجات الأساسية التي تعود إليك بعد تصنيعها خارجيا والاستفادة منها كمنتج نهائي لتغطي حاجة دول أجنبية ثم يعيدون تسويق الفائض لديهم عليك بأسعار خيالية.

في ظل التحولات في موازين القدرة التنافسية أصبح صناع القرار في صناعة البتروكميكل أمام حل وحيد وهو قلب الموازنة بتقليل كميات المنتجات الأساسية المصدرة لتحويلها داخليا في محاولة ولو إنها أتت متأخرة إلا إنها باتت مطلب لا مفر منه.

موافقة مجلس الوزراء اليوم على تأسيس الشركة السعودية للاستثمارات الصناعية اعتبرة بمثابة عنق الزجاجة الذي سوف يكون المخرج الوحيد لخروج هذه الصناعة المهمه لدينا من مأزق كان بالامكان أن لا نقع فيه.[/color]
[/color][/size]
[color=blue][size=5]مجلس الوزراء يقر تأسيس الشركة السعودية للاستثمارات الصناعية برأسمال ملياري ريال بمشاركة "الاستثمارات العامة" و"أرامكو" و"سابك"[/size][/color]
[color=darkred]أرقام - 24/03/2014
[/color]
قرر مجلس الوزراء السعودي في اجتماعه اليوم برئاسة الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، الترخيص بتأسيس الشركة العربية السعودية للاستثمارات الصناعية ( شركة مساهمة سعودية ).

وحسبما نقلت وكالة الأنباء السعودية، يبلغ رأسمال الشركة العربية السعودية للاستثمارات الصناعية ملياري ريال، ويكتتب فيه كل من: صندوق الاستثمارات العامة، وشركة الزيت العربية السعودية "أرامكو السعودية"، والشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك"، ومن بين أهداف الشركة ما يلي :

1- استغلال منتجاتها الأساسية ومنتجات المؤسسات والشركات الاستراتيجية في المملكة لاستثمارها في الصناعات التحويلية والصناعات المساندة على أسس تجارية.

2- الاستثمار في القطاعات الاقتصادية الاستراتيجية لتطوير صناعات تحويلية متعددة في جميع القطاعات الصناعية.

3- إقامة الصناعات التحويلية المعتمدة على البتروكيماويات والبلاستيك والأسمدة وكذلك الصناعات المعتمدة على الحديد الصلب والألمنيوم والصناعات الأساسية الأخرى المحققة للتنوع الاقتصادي.

4- تسويق المنتجات الصناعية في المملكة وخارجها، وتملك واستثمار الحقوق والامتيازات وبراءات الاختراع والاستفادة منها.[/center]

محشوم 24-03-2014 10:34 PM

رد: أن تصل متأخرا خيرا من أن لا تصل أبدا حال صناعة البتروكيماويات السعودية
 
بارك الله فيك


الساعة الآن 11:49 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.