بورصة الاسهم السعودية

بورصة الاسهم السعودية (http://www.sahmy.com/)
-   المنتـدى الــعـــــــام (http://www.sahmy.com/f125.html)
-   -   الشرطة تلاحق متحرِّشاً بطفلة في السابعة من عمرها بالمصعد (http://www.sahmy.com/t283474.html)

محمدسليمان 09-01-2014 08:40 AM

الشرطة تلاحق متحرِّشاً بطفلة في السابعة من عمرها بالمصعد
 
كشفته كاميرات المراقبة

شرطة الشرقية تلاحق متحرِّشاً بطفلة في السابعة من عمرها
المتحرش لحظة اقترابه من الطفلة.

"الاقتصادية" من الرياض


تلاحق شرطة المنطقة الشرقية أحد الأشخاص بتهمة التحرُّش الجنسي بطفلة في السابعة من عمرها بإحدى العمائر السكنية في الدمام.

وهزت القضية الأوساط الاجتماعية، أمس، بعد تداول مقطع فيديو يظهر حالة التحرُّش عند "مصعد كهربائي" وذلك لوحشية التصرُّف المخالفة لمنهج الشريعة والمبادئ والأعراف الإنسانية. وهو ما أعاد إلى الأذهان المطالبة بالإسراع في سن قانون التحرُّش الجنسي؛ للحد من هذه التصرفات الدخيلة على المجتمع. وقال العقيد زياد الرقيطي الناطق الإعلامي لشرطة المنطقة الشرقية، إن شرطة مدينة الدمام تلقت بلاغاً عن تعرُّض طفلة في السابعة من العمر للتحرُّش من قِبل أحد الأشخاص في أثناء دخولها مقر سكنها بإحدى العمائر السكنية، مشيراً إلى أن الجهات المختصّة باشرت إجراءات الضبط الجنائي، ولا يزال الحادث محل الاهتمام والمتابعة من قِبل الجهات الأمنية.

[url]http://www.youtube.com/watch?v=VPqlmi2BGeI[/url]


[url]http://www.youtube.com/watch?v=WhM3zHWe68g[/url]

[url]http://www.youtube.com/watch?v=-XP2F9sS8bw[/url]



[FONT="Fixedsys"][SIZE="6"][COLOR="Red"]حسبي الله ونعم الوكيل لعنة الله عليك والملائكة والناس اجمعين [/COLOR][/SIZE][/FONT]

محمدسليمان 09-01-2014 10:41 AM

رد: الشرطة تلاحق متحرِّشاً بطفلة في السابعة من عمرها بالمصعد
 
[font="fixedsys"][size="6"][color="red"]البحث عن مجهول «تحرّش» بطفلة أثناء توجهها إلى مسكنها[/color][/size][/font]

الدمام - بدر الشهري

بدأت شرطة المنطقة الشرقية أعمال بحث موسعة لشخص ظهر في مقطع فيديو وثقه أحد المواطنين بكاميرا الجوال الخاص، وذلك في أحد المجمعات السكنية في مدينة الدمام أثناء قيامه بالتحرش بطفلة كانت تهم بالدخول إلى المصعد في المجمع ذاته الذي تقطنه عائلتها، وبدت من خلال مقطع الفيديو مرتديةً زيها المدرسي، في حين قام الشخص الذي ظهر في المقطع بالدخول معها في المصعد، في حين لم يقم الشخص الذي قام بتوثيق المقطع بالتدخل لإنقاذ الطفلة، وبدا مجرياً مكالمة هاتفية غير مبال بما وثقه بكامـيرا جواله.

من جهته، أكد المتحدث باسم شرطة المنطقة الشرقية العقيد زياد الرقيطي لـ«الحياة» تلقي شرطة الدمام بلاغاً يفيد بتعرُّض طفلة في السابعة من العمر للتحرش من أحد الأشخاص أثناء دخولها لمقر سكنها في إحدى العمائر السكنية، مشيراً إلى قيام جهات الضبط والبحث الجنائي بمباشرة البلاغ والتعميم على الشخص الذي ظهر في المقطع للقبض عليه وتقديمه للعدالة، منوهاً بأن الحادثة لا تزال محل البحث من جانب الجهات الأمنية.

وعلمت «الحياة» من مصادر مطلعة أن الحادثة وقعت قبل نحو أسبوعين لطفلة سعودية في أحد أحياء جنوب الدمام. إلى ذلك، أكد مصدر في هيئة حقوق الإنسان «طلب عدم ذكر اسمه» قيامهم بالتأكد من الحالة بالتنسيق مع الجهة ذات العلاقة للتأكد من القبض على المتهم وانتقاله إلى هيئة التحقيق والادعاء العام، والنظر في الدعوى القضائية المقدمة ضده، والتأكد من سلامة الطفلة من خلال الفحوص الطبية، وإعادة تأهيلها نفسياً في حال تطلب الأمر.

محمدسليمان 09-01-2014 10:43 AM

رد: الشرطة تلاحق متحرِّشاً بطفلة في السابعة من عمرها بالمصعد
 
[font="fixedsys"][size="5"][color="red"]مشهد «التحرش بطفلة» يعيد المطالبات بسن قانون له[/color][/size][/font]

جدة - خديجة المزروعي

أعاد فيديو نُشر عبر مواقع التواصل الإجتماعي لشاب يتحرش بطفلة المطالبات بسن قانون للتحرش، وكان الفيديو الذي صوّر استغلال شاب لطفلة لم تتجاوز سن الثامنة، والتحرش بها من خلال رفع زيها المدرسي أثناء وقوفها عند أحد المصاعد للصعود إلى شقة ذويها.

وكشف المقطع المسجل بإحدى كاميرات المراقبة والذي يبدو أنه صور ظهراً ترقب الشاب لتأمين المكان وخلوه من الأشخاص، ومن ثم تحرش بالطفلة ودخل معها في المصعد، لينتهي المشهد بشكل غامض.

ويظهر في الفيديو صوت رجل يتحدث عبر الهاتف، فيما كانت الكاميرا والتي تبدو ثابتة، بحسب المحامي عمر الخولي، الذي يقول: «إن الكاميرا كانت ثابتة مما يعني أنها كاميرا مراقبة من خلف حاجز زجاجي، ويبدو أن الرجل الذي يتحدث بالهاتف لا يعلم بما حدث، وان كان هو من صور ويعلم بذلك ففي حال لو رفع أهل الطفلة قضية على المتحرش بها ستقع عقوبة عليه لأنه لم يبلغ عن الحادثة، ويقدر العقوبة القاضي».

وتمنى الخولي لو أن ناشر المقطع تريث وأبلغ الشرطة بمحتوى الفيديو قبل نشره، ليطمئن المتحرش ويعود لنفس المكان ويتم التبليغ عنه.
وأفاد أنه: «لا يمكن لأحد أن يرفع قضية على المتحرش سوى من له مصلحة أو صفة، وهم ذوو الطفلة».
واعتبرت المهتمة بقضايا المرأة والطفل خلود الفهد أن «قانون الحماية من الإيذاء مجرد تخدير للمجتمع، لم يتم الاستفادة منه ولم يفعّل، ولم نظهر أية منشورات أو برامج في المرافق الحكومية وغيرها لتوعية الناس بالقانون، خصوصاً وأن التحرش الذي تعرضت له الطفلة يحدث يوميا في كل مكان».
وترى الفهد أن «على وزارة التربية والتعليم أن تتعاون مع حقوق الإنسان للمساهمة في توعية الطلاب والطالبات بحقوقهم، وطالبت أن يلجأ كل من يتعرض للتحرش بتصوير المتحرش والتبليغ عنه والتشهير به، وعلى رغم من ذلك إلا أنه لن يكون رادع لهم، إذا لم يكن هنالك قانون ضد التحرش لأن قانون الحماية من الإيذاء فيه قصور كبير».
وتفاعل مغردون مع الفيديو في هاشتاق «شاب_يتحرش_بطفلة»
واستغربت بدرية العبيد حجم الفوضى التي تجعل من رجل اقتحام عمارة والتحرش بطفلة في وضح النهار، ويرى البروفيسور والاستشاري النفسي عبدالله السبيعي أن «انتهاك الطفولة أعظم من جريمة القتل»، وطالب ناصر السبيعي (1400 متابع) وزارة الداخلية بالتدخل، قائلا: «لابد من وزارة الداخلية التحرك بسرعه للقبض علي هذا المجرم والتشهير به والا سيتمادون اكثر».
وعزت ندى (3400 متابع) تحرش الشاب بالطفلة إلى «غياب القوانين الرادعة مع مجتمع يدفن رأسه بالتراب ولا يعترف بالمشكلة لا يوجد إلا ردود الفعل الشخصية».

محمدسليمان 09-01-2014 10:55 AM

رد: الشرطة تلاحق متحرِّشاً بطفلة في السابعة من عمرها بالمصعد
 
[font="fixedsys"][size="5"][color="red"]شرطة «الشرقية» تقبض على الـ«متحرش» بطفلة الدمام[/color][/size][/font]

الدمام - بدر الشهري


أعلنت شرطة المنطقة الشرقية اليوم (الخميس) القبض على الشخص الذي ظهر في فيديو التحرش بالطفلة التي كانت متجهة إلى مقر سكنها في أحد أحياء الدمام.

وأوضح المتحدث باسم شرطة المنطقة الشرقية العقيد زياد الرقيطي أن: "المختصين قاموا بالتعامل مع مقطع الفيديو والتعرف على الجاني من خلال الصور، كما قام عناصر التحريات والبحث بتقليص دائرة الاشتباه والكشف عن هوية الجاني والقبض عليه".

وأضاف الرقيطي أن التحقيقات الأولية كشفت أن الجاني: "مواطن عشريني يعاني من اضطرابات سلوكية، إضافة إلى كونه من أرباب السوابق، ولا تزال التحقيقات جارية معه تمهيداً لأحالته لهيئة التحقيق والأدعاء العام لاستكمال الإجراءات القانونية في حقه".

وكانت شرطة المنطقة الشرقية بدأت أعمال بحث موسعة لشخص ظهر في مقطع فيديو وثقه أحد المواطنين بكاميرا الجوال الخاص، وذلك في أحد المجمعات السكنية في مدينة الدمام أثناء قيامه بالتحرش بطفلة كانت تهم بالدخول إلى المصعد في المجمع ذاته الذي تقطنه عائلتها، وبدت من خلال مقطع الفيديو مرتديةً زيها المدرسي، في حين قام الشخص الذي ظهر في المقطع بالدخول معها في المصعد، في حين لم يقم الشخص الذي قام بتوثيق المقطع بالتدخل لإنقاذ الطفلة، وبدا مجرياً مكالمة هاتفية غير مبال بما وثقه بكامـيرا جواله.

وعلمت «الحياة» من مصادر مطلعة أن الحادثة وقعت قبل نحو أسبوعين لطفلة سعودية في أحد أحياء جنوب الدمام. إلى ذلك، أكد مصدر في هيئة حقوق الإنسان «طلب عدم ذكر اسمه» قيامهم بالتأكد من الحالة بالتنسيق مع الجهة ذات العلاقة للتأكد من القبض على المتهم وانتقاله إلى هيئة التحقيق والادعاء العام، والنظر في الدعوى القضائية المقدمة ضده، والتأكد من سلامة الطفلة من خلال الفحوص الطبية، وإعادة تأهيلها نفسياً في حال تطلب الأمر.

غرور إمراة 09-01-2014 09:33 PM

رد: الشرطة تلاحق متحرِّشاً بطفلة في السابعة من عمرها بالمصعد
 
[center]حسبنا الله ونعم الوكيل فيه

المفترض عقابه يكون شديد ويشهر به ليكون عبرة لمن تسول له نفسه

ومن صور المقطع يجب ان يعاقب لعدم ردع المتحرش وتركه يستفرد بالطفلة في المصعد[/center]

أبو زيــاد 1434هـ 11-01-2014 07:29 AM

رد: الشرطة تلاحق متحرِّشاً بطفلة في السابعة من عمرها بالمصعد
 
[font=fixedsys][color=blue]حسبنا الله ونعم الوكيل [/color][/font]
[font=fixedsys][color=blue]والمفروض يحاكم علني [/color][/font]

محمدسليمان 14-01-2014 12:37 PM

رد: الشرطة تلاحق متحرِّشاً بطفلة في السابعة من عمرها بالمصعد
 
[FONT="Fixedsys"][SIZE="5"][COLOR="Red"]
توعية الأطفال ومراقبتهم تُجنبانهم التعرض لهم..

التحرش الجنسي بالطفل لا يحدث عادة من غرباء
[/COLOR][/SIZE][/FONT]http://www.alriyadh.com/2014/01/14/article900888.html

bint blaady 14-01-2014 06:38 PM

رد: الشرطة تلاحق متحرِّشاً بطفلة في السابعة من عمرها بالمصعد
 
حسبنا الله ونعم الوكيل
صح المفروض يحاكم علني لانه صارت القضية مب قضية البنت واهلها صارت قضية رأي عام
وليكون عبره للجميع


الساعة الآن 10:05 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.