بورصة الاسهم السعودية

بورصة الاسهم السعودية (http://www.sahmy.com/)
-   منتـدى العـقـار و البناء و المنزل (http://www.sahmy.com/f104.html)
-   -   تريليون ريال تداولات العقارات في المملكة في 3 سنوات (http://www.sahmy.com/t2767.html)

العذب 06-12-2004 02:34 AM

تريليون ريال تداولات العقارات في المملكة في 3 سنوات
 
الخبر - محمد مقيبل


قال عايض بن فرحان القحطاني رئيس شركة "الأولى" ان قيمة حركة تداول العقارات في المملكة تجاوزت التريليون ريال وذلك خلال السنوات الثلاث الماضية.
واشار الى أن السوق السعودي هي أكبر سوق عقاري في منطقة الشرق الأوسط والخليج. وفيما يخص جدوى الاستثمار في مشاريع بالمليارات في السوق المحلي ومدى تقبله لمثل هذه المشاريع الضخمة، أوضح القحطاني أن الطلب على الوحدات السكنية بالمملكة يتصاعد وتأمل هذه المشاريع الاستثمارية في تلبية احتياجات هذا الطلب المتنامي بقوة. وقال ان عدد سكان المملكة هو الأكبر من بين دول مجلس التعاون الخليجي فيما نسبة نمو السكان تدور حول 3.8بالمائة سنويا وهي الأعلى في العالم تقريبا.وأضاف عايض القحطاني ان أكثر من 70بالمائة من المجتمع السعودي تقل أعمارهم عن 30 عاما، فيما نسبة مالكي العقارات والمساكن في المملكة تقل عن 30بالمائة وقد تصل الى أقل من 25بالمائة من عدد السعوديين.
واشار الى ان شركته دخلت مؤخرا في شراكة جديدة مع شركة اعمار العقارية بالامارات وذلك بسبب توجه الأولى الى البحث عن مشاريع عملاقة في المملكة على غرار المشاريع التي توجد في دبي، وأوضح أن الخطط المستقبلية تشمل انشاء أحياء سكنية متكاملة لتغطية الطلب واحتياجات الشباب السعودي من الوحدات السكنية بأسعار مناسبة.
واعتبر القحطاني أن دخول شركة اعمار العقارية في مشاريع كبيرة في سوق المملكة يعكس قوة الاقتصاد السعودي وجاذبيته للأعمال والاستثمارات، مشيرا الى أن اعمار العقارية هي واحدة من الشركات العالمية والاقليمية الكبيرة التي يجتذبها السوق المحلي الواعد.وحول مخططات شركة الأولى في السوق الاماراتي قال القحطاني ان الأولى متواجدة بالفعل في سوق دبي والامارات عموما ولديها مشاريع قائمة بالفعل دخلت فيها، وأكد أن الأولى لن تتردد في دخول مشاريع جديدة في الدولة.وكشف القحطاني أن تكلفة المشروعين اللذين ستبدأ شركة اعمار الشرق الأوسط في العمل بهما في المملكة تقدر بمليارات الريالات. وعن نوعية المشاريع التي ستبدأ بها الشركة الجديدة نشاطها أوضح أن المشروع الأول سيختص بانشاء 12 ألف وحدة سكنية في كل من المنطقة الشرقية من المملكة ومدينة جدة


الساعة الآن 05:45 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.