بورصة الاسهم السعودية

بورصة الاسهم السعودية (http://www.sahmy.com/)
-   المنتـدى الــعـــــــام (http://www.sahmy.com/f125.html)
-   -   مبلغ 175 مليون ريال قيمة 5 صفقات في مهرجان أم رقيبة لمزايين الإبل (http://www.sahmy.com/t267779.html)

اقتصاد 02-12-2012 10:59 PM

مبلغ 175 مليون ريال قيمة 5 صفقات في مهرجان أم رقيبة لمزايين الإبل
 
تجاوزت أسعار الإبل معدلاتها الطبيعية وسجلت ارتفاعاً ملحوظاً خلال فعاليات مهرجان جائزة الملك عبدالعزيز بأم رقيبة هذا العام، حيث شهدت اسواق الإبل خلال الشهر الحالي بيع عدد من الإبل ابرزها الوضح التي تشهد زيادة مستمره في اسعارها في ظل حرص عدد من رجال الاعمال المعروفين على اقتنائها. وسجلت أعلى صفقة شراء 20 ناقة بقيمة 90 مليون ريال لصالح خزام الشيباني وبيع ثلاث من الإبل صغار السن بمبلغ 15 مليون ريال لموسى الموسى.
وفي صفقة اخرى اشترى عيد بن شارع المطيري 8 بكار بقيمة 10 ملايين ريال.
وشهدت الابل الصفر عدداً من الصفقات التي تجاوزت 30 مليون ريال، ومن ابرزها شراء خالد اللغيصم عدداً من الابل بمبلغ تجاوز 10 ملايين ريال في حين بلغت صفقات الابل المجاهيم اكثر من 50 مليون ريال.
من جهتهم عبر خالد بن عبدالعزيز الموسى وهزاع بن عايش الروسان وعيد شارع المطيري وعميق بن فهد الدوسري وسلطان بن رحيمه السبيعي وخالد بن جدعان اللغيصم وابراهيم ين محمد المهيلب وحسن بن هذال الشكره ومحمد بن شويشان السبيعي ومطلق السواط العصيمي وجزاء بن شرار العصيمي وعبدالله الغدرا وموسى بن عبدالعزيز الموسى وحثلان بن ناصر السبيعي وحسن بن فهد الدوسري، عن تقديرهم وامتنانهم لصاحب السمو الملكي الامير مشعل بن عبدالعزيز رئيس هيئة البيعة ورئيس اللجنة العليا للمهرجان على رعايته السنوية لهذا المهرجان العزيز الذي يحمل اسم الملك عبد العزيز وله مكانة عالية في نفوس المشاركين من اهل الابل الذين استفادوا من هذا المهرجان.
كم عبروا عن شكرهم لصاحب السمو الملكي الامير عبدالعزيز بن مشعل بن عبدالعزيز المشرف العام على المهرجان ولصاحب السمو الملكي الامير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز نائب المشرف العام على المهرجان على ما يبذله سموهما في سبيل انجاح المهرجان.
يذكر ان المهرجان حقق نجاحات واسعة واصبح مقصد الكثير من ملاك الابل في المملكة والخليج وشهد تغطية اعلامية واسعة من وسائل الاعلام العربي والعالمي ويشهد توافد الآلاف من المتابعين والمحبين لهذا الموروث الاصيل من داخل المملكة وخارجها حيث ساهم في حفظ السلالات الطيبة من الابل والعناية بها واستفاد منه الكثير من العاملين في اسواق المهرجان عبر البيع والشراء سواء في الابل او الاغنام وما يصاحبه من تزايد الحركة الاقتصادية الكثيفة التي تشهدها اسواقه خلال فعاليات المهرجان.


الساعة الآن 10:00 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.