بورصة الاسهم السعودية

بورصة الاسهم السعودية (http://www.sahmy.com/)
-   الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه (http://www.sahmy.com/f105.html)
-   -   "تداول" تنفي احتكارها تقديم الخدمات "اللوجستية" للشركات المدرجة ضمن مؤشر "تاسي" (http://www.sahmy.com/t265503.html)

للحق كلمة 10-10-2012 11:54 AM

"تداول" تنفي احتكارها تقديم الخدمات "اللوجستية" للشركات المدرجة ضمن مؤشر "تاسي"
 
[FONT=Arabic Transparent]نفت شركة السوق المالية "تداول" أن تكون جهة احتكارية لتقديم الخدمات "اللوجستية" للشركات المدرجة ضمن مؤشر "تاسي".
[/FONT]
[FONT=Arabic Transparent]وبحسب "تداول" فإن تنظيم الجمعيات العمومية للشركات المدرجة في السوق السعودي تقوم به مجموعة من الشركات بنفسها أو بالاستعانة بشركات أخرى.
[/FONT]
[FONT=Arabic Transparent]وبخصوص خدمة التصويت الالكتروني أكدت تداول أنها اختيارية وليست إلزامية، وتهدف الى زيادة مشاركة صغار المساهمين في اتخاذ القرارات الهامة، مشيرة الى أن عدد الشركات المستخدمة لنظام التصويت الالكتروني وصلت الى 48 شركة منذ عام 2011.
[/FONT]
[FONT=Arabic Transparent]وأوضحت "تداول" في تصريح لصحيفة الاقتصادية، أن تكلفة نظام التصويت الالكتروني لا تتجاوز 40 ألف ريال، وليس 60 ألف ريال، مشيرة الى أن النظام ساهم في اكتمال النصاب القانوني لشركتي النقل الجماعي والنقل البحري بعد سنوات من التأجيل.
[/FONT]
[FONT=Arabic Transparent]وكانت عدد من الشركات ذكرت مؤخرا عزمها الانسحاب من تطبيق نظام التصويت الالكتروني "عن بعد" بعد ثبوت عدم جدواه عقب التطبيق الفعلي، ووصول تكلفته الى 60 الف ريال.
[/FONT]
[FONT=Arabic Transparent]جدير بالذكر أن وزارة التجارة والصناعة السعودية طلبت من جميع الشركات المساهمة العمل على تطبيق أسلوب التصويت عن بعد بهدف تسهيل مشاركة المساهمين في الجمعيات العامة ومن ثم رفع كفاءة وفاعلية تلك الاجتماعات.[/FONT]
[FONT=Arabic Transparent][/FONT]
[FONT=Arabic Transparent][/FONT]
[FONT=Arabic Transparent]:yahoo::yahoo::yahoo:[/FONT]

للحق كلمة 10-10-2012 12:41 PM

رد: "تداول" تنفي احتكارها تقديم الخدمات "اللوجستية" للشركات المدرجة ضمن مؤشر "تاسي"
 
حتى مقابل التداول يوم الثلاثاء أعلنت اثنتا عشرة شركة مدرجة في سوق الأسهم السعودي نتائجها وتراوحت على مدى الأشهر التسعة بين النمو والتحسن (الغالبية) وبين التراجع. وبالتالي نظرا لصغر عدد الشركات المعلنة وبقاء نحو الأسبوعين من آخر يوم لفترة الإعلانات فهناك مساحة كبيرة للتغير وحدث نمو لأرباح الشركات أو تراجعها. كما أنه وحتى اليوم لم يعلن القطاع البنكي أو الشركات الكبرى نتائجها في انتظار انتهاء المراجعين القانونيين وإعلان النتائج من طرفهم. ولكن الملاحظ هو استمرار الضغط على سوق الأسهم السعودية وتراجعها في حركة استباقية لمستويات أقل من بداية العام نتيجة لتوافر ضغوط عالمية بدءا من سعر النفط الذي هبط عن مستوى التسعين دولارا ثم عاود الاستقرار فوقها إلى التذبذب في الولايات المتحدة والصين واختلاف التوقعات ونتائج الشركات. كما ينتظر المتداولون نتائج الشركات المحلية فإن معظم أسواق العالم تنتظر نتائج الشركات مع وجود نوع من التخوف حول إفراط الشركات المالية في توقع الأرباح فيها.
سلوك السوق المحلية والعالمية تجاه الوضع القائم وفي انتظار النتائج كان سلبيا ومتراجعا عن الأسبوع الماضي مع توافر مساحة قوية من التخوف. فهل يخيب أداء الشركات السلوك التحفظي والسلبي للمتعاملين في الأسواق وتكون النتائج إيجابية التأثير كاتجاه عام وليس اتجاها جزئيا يخص شركات محددة بعينها. لا شك أن الأسواق ومع الأحداث التي عانتها في السنوات الأخيرة عايشت ظروفا غير اعتيادية جعلت الحذر هو الأساس في ظل الغموض العالمي حول الأوضاع الاقتصادية السائدة. وحتى تظهر النتائج يمكن أن تخفف من وطأة الوضع والخوف وتزرع نوعا من التفاؤل للمتداولين في كل الأسواق. ولكن ظهور نتائج سلبية على مستوى أداء الشركات الكلي وتحقيق الربحية سيكون له أثر قاس على الأسواق، وفي المقابل تحسن الأرباح كليا سيدعم مستويات الأسعار ويخفف الضغط على الأسواق ولا يوجد أي مقياس أو توجه آخر يمكن أن يسهم في تحسن الأوضاع العالمية والمحلية. وبالتالي حتى ظهور نتائج 157 شركة في السعودية وتحقيقها نموا في الربح يتجاوز الأربعين المقارنين بالربع لأول من العام الحالي يمكن أن نرى سلامة أو عدم منطقية سلوكيات السوق.

للحق كلمة 10-10-2012 01:15 PM

رد: "تداول" تنفي احتكارها تقديم الخدمات "اللوجستية" للشركات المدرجة ضمن مؤشر "تاسي"
 
[size=5][color=#006400]وبحسب "تداول" فإن تنظيم الجمعيات العمومية للشركات المدرجة في السوق السعودي تقوم به مجموعة من الشركات بنفسها أو بالاستعانة بشركات أخرى[/color][/size]

للحق كلمة 10-10-2012 04:14 PM

رد: "تداول" تنفي احتكارها تقديم الخدمات "اللوجستية" للشركات المدرجة ضمن مؤشر "تاسي"
 
[size=5][color=#006400]وأوضحت "تداول" في تصريح لصحيفة الاقتصادية، أن تكلفة نظام التصويت الالكتروني لا تتجاوز 40 ألف ريال، وليس 60 ألف ريال، مشيرة الى أن النظام ساهم في اكتمال النصاب القانوني لشركتي النقل الجماعي والنقل البحري بعد سنوات من التأجيل.[/color][/size]


الساعة الآن 07:59 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.