بورصة الاسهم السعودية

بورصة الاسهم السعودية (http://www.sahmy.com/)
-   الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه (http://www.sahmy.com/f105.html)
-   -   مواطنون يستعينون بالبريد السريع لإيصال الاستمارات إلى أقاربهم (http://www.sahmy.com/t1400.html)

مضارب 21-10-2004 03:30 AM

مواطنون يستعينون بالبريد السريع لإيصال الاستمارات إلى أقاربهم
 
مواطنون يستعينون بالبريد السريع لإيصال الاستمارات إلى أقاربهم
فروع بنوك تتخذ إجراءات لمنع تسرب استمارة "اتحاد اتصالات"


الدمام: منصور الخميس
لجأ مديرو فروع بنوك في المنطقة الشرقية لوضع ضوابط وآلية مبتكرة لتوزيع استمارات الاكتتاب في شركة اتحاد الاتصالات ومنع تسربها إلى بنوك أخرى .
وتأتي هذه الإجراءات لضمان استفادة كل فرع من كامل الاستمارات التي خصصت لكل فرع بعد ملاحظة مديري البنوك ما يقوم به عدد من المكتتبين ومحاولة الحصول على استمارات اكتتاب من أي فرع دون أن يكونوا من عملاء البنك.
وتمثلت الآلية الجديدة في ختم جميع استمارات الاكتتاب التي تخصص للبنك بختم خاص بحيث لا تتم الاستفادة من الاستمارة إلا في نفس الفرع حيث عانت عدد من الفروع من تسرب العديد من استماراتها إلى بنوك أخرى لاسيما مع الإقبال الكبير الذي شهده الاكتتاب مما نتج عنه نفاد استمارات البنوك.
في حين لجأت بنوك أخرى إلى التدقيق في هويات المكتتبين وإعطاء أرقام لهم عند الحصول على استمارات اكتتاب حتى يتم التأكد من عدم حصول المكتتب على عدد كبير من الاستمارات واستغلالها ببيعها في السوق السوداء بعد أن وصل سعر الاستمارة إلى 250 ريالا في المنطقة الشرقية.
وأكد رئيس خدمة العملاء في البنك السعودي الفرنسي بجدة وليد عبدالله الفهد أن استمارات الاكتتاب لا تزال متوفرة في البنوك ولم يصل الأمر إلى اضطرار العملاء إلى شراء الاستمارات بحجة عدم وفرتها. وبرر شراء بعض المواطنين للاستمارات برغبتهم في عدم الدخول في الزحام الشديد حيث تشهد جميع البنوك ضغوطا كبيرة بسبب شدة الإقبال وعدم وجود تنظيم محكم للمكتتبين وهذا ربما يكون السبب في وجود حالات بيع فردية لاستمارات الاكتتاب لكن الأمر لم يصل إلى نشوء سوق سوداء.
من جهة أخرى أكد مسؤولون في إحدى أكبر شركات البريد السريع لـ"الوطن" أن عددا كبيرا من المواطنين ممن تمكنوا من الحصول على استمارات قاموا بإرسالها إلى أقارب لهم في مناطق ومحافظات تعاني من شح الاستمارات حيث تقوم هذه الشركات بإيصال استمارات الاكتتاب عبرها إلى المستفيدين.
وأعلنت بنوك بينها شركة الراجحي المصرفية مواصلة استقبال المكتتبين في أسهم شركة اتحاد الاتصالات خلال اليوم الخميس ويوم غد الجمعة نظراً للإقبال الكبير الذي تشهده على الرغم من كون هذين اليومين عطلة نهاية الأسبوع.
وقامت بعض البنوك بإعلان ذلك عبر رسائل sms للعملاء عبر الهواتف النقالة والإعلان داخل الفروع البنكية إضافة إلى تعليق لافتات داخل هذه البنوك تبين ذلك وتشير إلى ساعات الدوام خلال اليوم ويوم الغد حيث اكتفي في بعض البنوك بالفترة المسائية والتي حددت من الساعة 9 مساء وتستمر حتى الساعة 12 من منتصف الليل.


[web]http://www.alwatan.com.sa/daily/2004-10-21/economy/economy05.htm[/web]


الساعة الآن 06:11 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.