بورصة الاسهم السعودية

بورصة الاسهم السعودية (http://www.sahmy.com/)
-   الأسهـــم السعـــوديــــه (http://www.sahmy.com/f5.html)
-   -   سابك تتبرع ب80 مليون ريال لـدعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة (http://www.sahmy.com/t11919.html)

فايز 24-05-2005 12:08 PM

سابك تتبرع ب80 مليون ريال لـدعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة
 
سابك تتبرع ب80 مليون ريال لـدعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة

واس (الرياض)


قامت الشركة السعودية للصناعات الاساسية (سابك) مشروع ينساب بتقديم مبلغ 80 مليون ريال لدعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة المعتمدة على المنتجات البتروكيماوية والانشطة التعدينية وذلك ضمن التعاون القائم بين وزارة البترول والثروة المعدنية والشركات العاملة في قطاع البتروكيماويات.
وقدم الدعم لصندوق المئوية الذي يهدف الى دعم تلك المنشآت ومساعدة الشباب على اقامة المنشآت الصغيرة وخصوصا في المناطق التي تقع خارج المدن الرئيسة وسيتم صرف المبلغ على الاغراض المخصص لها من خلال معايير واجراءات وشروط تعدها لجنة مكونة من ممثلين من وزارة البترول والثروة المعدنية والهيئة العامة للاستثمار وصندوق التنمية الصناعية والمؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني.
ولتحقيق الاستفادة القصوى من التبرع والدعم للمشاريع الصغيرة والمتوسطة ستضع اللجنة آلية لصرف المبلغ والاستفادة منه ليحقق النتائج المرجوة لدعم المشاريع الصناعية الصغيرة والمتوسطة في قطاع صناعة البتروكيماويات والتعدين.
وقام صندوق المئوية بالتعاون مع البنك الاهلي بتوفير خطوط ائتمان لهذا المبلغ تبلغ 70 مليون ريال ليصبح اجمالي التمويل المتوفر 150 مليون ريال. وأوضحت الدراسة المبدئية التي أعدتها الهيئة العامة للاستثمار أن هذه المبادرة سوف تسهم في انشاء 280 مشروعا استثماريا للمواطنين والمواطنات من فئة الشباب لقطاع كبير من الشباب السعودي وتوفير أكثر من أربعة الاف وظيفة على مدى الخمس سنوات القادمة.
وسيقوم صندوق المئوية بالتعاون مع الهيئة العامة للاستثمار والمؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني بتقديم برامج الارشاد والتوجيه المهني لمساعدة الشباب على بدء مشاريعهم التجارية وتسهيل الحصول على التدريب المناسب لتطوير مهارات الشباب المستفيدين من خدمات الصندوق .


الساعة الآن 04:39 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.