بورصة الاسهم السعودية

بورصة الاسهم السعودية (http://www.sahmy.com/)
-   الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه (http://www.sahmy.com/f105.html)
-   -   تأجيل اكتتاب "اتحاد اتصالات" لإفساح المجال أمام مشاركة البنوك السعودية (http://www.sahmy.com/t1089.html)

الفارس 04-10-2004 11:50 AM

تأجيل اكتتاب "اتحاد اتصالات" لإفساح المجال أمام مشاركة البنوك السعودية
 
اختيار عبدالعزيز الصغير رئيساً لمجلس إدارة الشركة
تأجيل اكتتاب "اتحاد اتصالات" لإفساح المجال أمام مشاركة البنوك السعودية

دبي: عدنان جابر
أعلنت شركة "اتحاد اتصالات" أمس وعلى لسان نائب الرئيس والمدير التنفيذي لـ "اتصالات" الإماراتية عبيد بن مسحار عن تكوين مجلس الإدارة للشركة الجديدة والذي يضم 10 أعضاء، واختيار رئيس مجلس إدارة مجموعة الصغير عبد العزيز الصغير رئيسا لمجلس إدارة "اتحاد اتصالات" تنفيذا للاتفاق المبرم بين الشريك الإماراتي والأطراف السعودية والذي يمنح لـ "اتصالات" الإماراتية صلاحية الإدارة التنفيذية للشركة لمدة لا تقل عن 7 سنوات.
ولم يحدد ابن مسحار موعد الاكتتاب في أسهم الشركة الجديدة معتبرا أن تأخر الاكتتاب جاء بسبب رغبة هيئة سوق رأس المال السعودية بإتاحة المجال لجميع البنوك بالمشاركة في استقبال الاكتتاب، وهو ما أدى إلى تأخر الاكتتاب حتى الآن، مبينا أن النظام يسمح لهم بتأجيل موعد الاكتتاب لثلاثة أشهر في حالة رغبت الشركة بذلك.
وقال ابن مسحار إن الشبكة التي ستسعى الشركة لبناء المرحلة الأولى منها خلال 6 أشهر ستغطي 70% من السوق السعودية، مؤكدا أن طاقة التشغيل المتوقعة خلال تلك الفترة تصل إلى مليوني خط، وقال إن الشركة ستنفق خلال العام الأول من أعمالها ما يقارب الملياري ريال.
من جهة أخرى قال مدير عام شركة آفايا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا نضال أبو لطيف إن شركته المتخصصة في توفير تطبيقات الاتصال عبر الإنترنت تتنافس حاليا للحصول على عقود سعودية مطروحة حاليا تصل قيمتها إلى 15 مليون دولار.
وتستحوذ آفايا على 70 % من إجمالي حجم السوق السعودية في قطاع تطبيقات الاتصال عبر الإنترنت لصالح الشركات، حيث تقدر قيمة السوق بحوالي 20 مليون دولار، إذ توفر هذه التطبيقات للشركات إمكانية إنشاء مراكز اتصال لخدمة العملاء، واستقبال تلك المكالمات من أي مكان حول العالم.



[web]http://www.alwatan.com.sa/daily/2004-10-04/first_page/first_page09.htm[/web]

الفارس 04-10-2004 12:19 PM

اتحاد اتصالات» تشكل أول مجلس لإدارتها بضم 6 سعوديين و4 من الإمارات وتؤكد حقها في تمديد الاكتتاب 3 أشهر
دبي: زيد بن كمي
جدد عبيد بن مسحار نائب الرئيس التنفيذي بشركة اتحاد اتصالات امس التزام شركته بالقرارات السعودية بتحديد رأس مال الشركة والبالغ 5 مليار ريال (1.33 مليار دولار) وعدم رفع راس المال الا بعد الاكتتاب الاولي، الا انه ذكر بان تقدم الشركة لهيئة سوق المال لرفع راس مال الشركة الى 7 مليارات ريال (1.8 مليار دولار) يأتي ضمن المساعي التي تقودها الشركة لرفع خدماتها كون رأس المال الحالي لا يفي بمتطلبات الشركة وبناء البنى التحتية.
واوضح بن مسحار بأنه يحق لشركة تمديد فترة الاكتتاب الى نحو3 شهور مما يعطي الشركة فرصة انتظار قرارات الهيئة بشأن زيادة رأس مال الشركة، مشيرا الى تقدمهم للهيئة بكافة الاجراءات التي تتطلبها زيادة راس مال الشركة، الا انه رفض تحديد موعد محدد للاكتتاب مشيرا الى انه من اختصاص هيئة سوق المال.
وبين بن مسحار انه تم تشكيل مجلس ادارة الشركة والذي يضم6 سعوديين و4 من دولة الامارات على ان يكون رئيس مجلس ادارة الشركة رجل الاعمال السعودي عبد العزيز الصغير فيما يتولي الشركاء الاماراتيون عملية التشغيل والادارة والتي لا تقل عن 7 سنوات حسب الاتفاق المبرم بينهم، اضافة الى مخاطبة كافة البنوك السعودية التي ستدير عملية الاكتتاب للشركة.
واكد بن مسحار ان شركة اتحاد اتصالات ملتزمة بطرح الخدمة في السوق السعودي بعد 6 شهور، مشيرا الى ان الشركة ستعمل على تغطية 70 في المائة من المدن السعودية بشبكة الجوال والتي تزيد عن التي حددتها السعودية والبالغة 57 في المائة، مضيفا أن الشركة ستعمل على أن تتسع الشبكة لنحو مليوني خط هاتفي خلال الستة اشهر والتي كانت محددة في السابق بنحو مليون خط هاتفي.
وزاد بن مسحار بان الشركة ستعمل على تقديم العديد من الخدمات في السوق السعودي والتي منها الدخول على شبكة الانترنت والتي تتوافق مع الانظمة السعودية والتقاليد دون اي اخلال بكافة الانظمة السعودية والتي تلبي احتياجات المستهلكين في السوق السعودين اضافة الى انه سيتم تحديد الاسعار بالاتفاق مع هيئة الاتصالات السعودية.
ونفى بن مسحار أن يكون هنالك تحيز من قبلهم في طرح المناقصات ومنحها لشركائهم السعوديين خاصة ان بعض شركائهم يديرون شركات متخصصة في المقاولات والاتصالات، مؤكدا ان علمية طرح المناقصات ستكون تحت شفافية عالية ومتاحة للجميع دون استثناء.
واضاف بن مسحار ان الشركة ستلتزم ببناء شبكة للهاتف الجوال خاصة بالشركة الا انه اوضح بانه لا يحق لها في السنة الاولى بناء الشبكة مما يدفعا لعقد اتفاق مع شركة الاتصالات السعودية للتجوال المحلي حتى يتم الانتهاء من الشبكة الخاصة بالشركة والتي ستعمل بعد سنة من بدء التشغيل للشركة.
[web]http://www.asharqalawsat.com/view/economy/2004,10,04,258548.html[/web]

hazzaa 04-10-2004 03:57 PM

بطاقة سوا
 
لقد سمعنا من بعض المنتديات عن المساهمة في بطاقة سوا وان السهم فيها بـ8500 ريال وان ارباح السهم الاسبوعيه تصل 1500 ريال فما قصه سواء هل هي صحيحه واذا كانت صحيحه هل هي حلال .... وشكراً


الساعة الآن 07:07 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.